أخر الاخبار

هل فعلا هناك ربح من الانترنت؟ كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين؟

كل واحد منا يتمنى أن يكون لديه مشروع مربح على الأنترنت يوفر له دخل جيد من خلال الأنترنت، وكل واحد والمشاريع التي يحب وكل واحد لديه ميولات خاصة به، لهذا في هذا المقال سوف اقدم لك العديد من الطرق للربح من الانترنت سوف اريك كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين طبعا تختار الطريقة التي تريد..ولكن هل فعلا هناك ربح من الأنترنت؟.

هل فعلا هناك ربح من الانترنت؟ كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين؟
هل فعلا هناك ربح من الانترنت؟ كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين؟

هل فعلا هناك ربح من الأنترنت؟

هذه الجملة "الربح من الانترنت" اكثر جملة مشحونة بالعديد من الاكاذيب والسلبية، هذه الجملة كل واحد وكيف يتصور الربح من الانترنت في نفسه. فالعديد من الاشخاص بمجرد ان يسمع الربح من الانترنت يتخيل له النصب والاحتيال، وبسبب عدة مواقف وقعت له على مستوى الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 مثلا يسوقون له في مواقع التواصل الاجتماعي ان الربح من الانترنت سهل جدا وبمجرد ما سوف تقوم بالعمل في الانترنت سوف تربح الكثير من الاموال و تصبح اغنى الناس في ظرف ايام فقط.
ترى الأرقام الفلكية في الانترنت وأنت لم تحقق أي دولار من الانترنت،  فتقول في نفسك ان كل هذا كذب و زور ونصب واحتيال.

لهذا السبب في المقال سوف اصحح لك هذا التصور ثم بعد ذلك سوف اقدم لك العديد من الطرق للربح من الانترنت للمبتدئين.


كيفية الربح من الانترنت؟

اولا يجب ان تعلم ان الربح من الانترنت موجود و يمكن كما يمكن الربح من الواقع، لكن الطريقة التي يسوقون بها الربح من الانترنت هي سبب فقدان الثقة من هذه الجملة "الربح من الانترنت".
يجب يا اخي ان تعلم ان الربح من الانترنت مثل الربح في الواقع المعاش تماما ولايوجد اي اختلاف، بعض الاختلافات بسيطة وسوف نذكرها.

الربح من الأنترنت يحتاج التعلم وخبرة والصبر مثل الواقع تماما، تحتاج للصبر سوف تخسر وتعمل وتخسر وتعلم مجددا مثل الواقع المعاش، لكن الانترنت افضل من الواقع بقليل، مثلا الانترنت يمكن ان تعلم من المنزل بدون تنقل، ويمكن العمل بدون شركة او مقر.. كذلك ارباح الانترنت تزداد بوثيرة كبيرة مقارنة بالواقع، لان الانترنت تمكنك من التعامل مع اشخاص بعيدين منك يمكن يكون في دولة اخرى وتتعامل معه وهكذا تحصل على عدد كبيرة من الاشخاص يمكنونك من الربح من الانترنت.


طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

  • الربح من التدوين
يمكنك الربح من التدوين وسوف تحقق العديد من الاموال من التدوين لكن تحتاج الى صبر ، سوف تقوم بانشاء مدونة خاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة جدا، عن طريق منصة بلوجر هي من سوف تساعدك في انشاء مدونة خاصة بك بصفر دولار، لن تحتاج اموال الا في حالة كنت تريد شراء دومين خاص بك، مثلا moad-.com هذا هو الدومين فقط مثال.

وتبدا بكتابة مواضيع تتعلم كيف تكتب مواضيع وتتعلم للسيو توجد دورة في قناتي "المحترف معاد" كاملة تتحدث عن كيفية انشاء مدونة موقع خاص بك على منصة بلوجر.

وعندما تكتب مواضيع كثيرة وتبدأ في استقبال زيارات من محرك البحث يمكنك ارسال الى الادسنس وسوف يتم قبولك و تبدا الربح من خلال الاعلانات، من خلال ظهور الاعلانات  للزوار في المدونة الخاصة بك سوف تبدا في الربح من الانترنت بدون راس مال طبعا.

  • الربح من إنشاء قناة يوتيوب 
كذلك يمكنك الربح من خلال انشاء قناة على اليوتيوب، سوف تختار مجال الذي تحب التحدث عليه في منصة اليويتوب وسوف تختار كذلك هل تريد انشاء محتوى طويل يعني فيديوهات طويلة او شورت فيديو فيديوهات قصيرة. من الافضل ان تخصص القناة اما لفيديوهات قصيرة او طويلة.

بعد ذلك تبدا في نشر المحتوى الخاص بك، سوف تحتاج فقط هاتف في حالة التصوير الهاتف يكفي ثم في حالة كان لديك مال تشتري مايك، او تستخدم سماعات كافية و تبدأ.

ثم في حالة اخترت فيديوهات طويلة تحتاج لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة، ثم تقوم بالدفع للأسنس لبدأ الربح من اليوتيوب بدون راس مال كذلك.

في حالة اخترت شورت فيديو سوف تحتاج 1000 مشترك و 10 مليون مشاهدة اخر 90 يوم، يمكن ان تحقق هذا الشرط لان شوتر فيديو تحصل على مشاهدات كثيرة جدا مقارنة بالفيديوهات الطويلة.

ثم عند تحقيق الشروط وطبعا يكون المحتوى خاص بك، لا تقوم بأخده من قنواة اخرى تقوم بالدفع للادسنس و تبدا الربح من خلال ظهور الاعلانات في القناة الخاصة بك.
  • الربح من خلال التسويق بالعمولة
سوف اشرح لك ماهو التسويق بالعمولة وفي حالة اعجبت بالمجال تذهب و تبحث اكثر عن المجال.
 التسويق بالعمولة هو عبارة عن ترويج لاحدى المنتجات، توجد العديد من المواقع تقدم نسبة للربح من منتج في حالة تم تحقيق مبيعة من خلالك انت، يعني تذهب تختار منتج من احدى المواقع تكون عليه نسبة عمولة 10% مثلا عندما تأتي مبيعة من الرابط الخاص بك أنت تحصل على العملة الخاص بك، لكن يجب ان تذهب و تبحث في اليوتيوب لكي تحصل على معلومات اكثر عن هذا الموضوع وتعرف المواقع التي تقدم هذه الخاصية.
في حالة اعجبت بالمجال وقمت باعمل الجيد سوف تحقق ارباح كبيرة انشاء الله من هذا المجال.

  • الربح من التجارة الإلكترونية
التجارة الاليكترونية تحتاج طبعا راس مال، وتتعلم مجموعة من الأشياء التي تهم هذا المجال لكي تتعرف على خبايا المجال، ولا تحتاج لدورة ولا شيء فقط اليوتيوب والعمل وتجارب عدة لكي تثقن فيس بوك ادس او جوجل ادس.
وفي حالة نجحت في هذا المجال سوف تكون من اغنى الناس لان المجال جيد يحقق فيه العديد من الاشخاص الكثيرة من الاموال.
  • العمل الحر
هذا المجال جيد جدا للربح من الانترنت، واحبه كثيرا.هذا المجال يعتمد على انك تكون مثقن لأي شيء، مثلا الترجمة الديزاين، المونتاج، البرمجة، ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.. كل هذه الاعمال يمكنك التعلم لها من خلال اليوتيوب وتقوم بتقديمها في احدى مواقع العمل الحر بمبالغ جد محترمة، لان العديد من الشركات او الاشخاص ليس لديه وقت لكي يصنع لوجو مثلا لنفسه او مثلا صورة مصغرة لليويتوب، او مثلا يريد منطجة فيديو معين، فأنت تقوم له بهذا العمل من خلال تلك المنصة ويقدم لك اموال على حسب العمل الذي قمت به.

العمل الحر جميل جدا في حالة كنت تملك مهارة مثل المهارات التي طرحت في هذه الفقرة سوف تحقق ارباح جيدة من الانترنت وبدون راس مال.
  • الربح من الفيس بوك
الآن نعلم جميعا انه يمكن الربح من الفيديوهات التي تقوم بنشرها على صفحتك على الفيس بوك، مثل اليوتيوب تماما فقط تختلف الشروط قليلا، اليوتيوب تحتاج الى 5000 متابع و 60 الف دقيقة اخر 60 يوم، اكثر من اليوتيوب طبعا لكن الفيس بوك توجد فيه مشاهدات كبيرة جدا مقارنة مع اليوتيوب، لهذا فالعديد حقق شروط الفيس بوك في وقت قصير جدا.

توجد طريقة اخرى سوف تكون متاحة قريبا في المغرب وهي الربح من ريلز قريبا جدا سوف تكون هذه الخاصية متاحة لكي نبدا الربح من خلال نشر الريلز في الفيس بوك.
  • الربح من انستقرام
الطريقة التي يستعملها اغلب الاشخاص للربح من الفيس بوك، هي الربح من خلال الاعلانات و ترويج، قمت بشرح طريقة الربح من التسويق بالعمولة فيمكنك ترويج لروابط الخاص بك في الانستقرام وتربح من خلالها، ادن الانستقرام اغلب الاشخاص يربح من الاعلانات كما ترى اغلب الفنانين و المشهورين يقومون بعمل اشهار لبعض الماركات والمنتجات و يربحون من خلالها.

لكن طبعا يجب ان يكون انستقرام الخاص بك مهتم بمجال واحد و يكون لديك متابعين كثر وتفاعل في الحساب الخاص بك لكي تبدأ الربح من الانترنت عن طريق الانستقرام.

  • الربح مواقع سهلة
في حالة كنت تريد مواقع سهلة فقط لجمع راس مال توجد العديد من المواقع التي قمت بشرحها في المدونة الخاصة بي هاته، مثلا الربح من خلال مشاهدة الاعلانات سوف تصبر وتشاهد الاعلانات و تجمع بعض الدولار للبدأ العمل في اي شيء آخر.
الشرح في هذا المقال : هنا او هذا الرابط كذلك الربح من مشاهدة الاعلانات.

خلاصة

الربح من الانترنت صحيح ويوجد لكن تحتاج الى صبر مثل الواقع تماما و توجد خسارة وربح من الواقع تماما لكن توجد بعض المميزات في الانترنت التي شرحتها في الفقرات السابقة، من خلال هذا المقال اجبنا عن سؤال هل فعلا هناك ربح من الانترنت؟ و كذلك ذكرنا بعض الطرق كيف تربح المال من الانترنت لكن المبتدئين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-